عيادة إيتاي البارود للتأمين الصحي تشهد عصرها الذهبي رغم التحديات
- في الوقت الذي يقتصر فيه دور بعض المنصات الإعلامية على تسليط الضوء على السلبيات فقط، يبقى للصحافة دور أكثر توازنا يتمثل في إبراز النماذج الناجحة والجهود المخلصة التي تبذل لخدمة المواطنين، خاصة في ظل التحديات الصعبة التي تواجه القطاع الصحي
- حيث تعد عيادة التأمين الصحي بمدينة إيتاي البارود واحدة من النماذج التي استطاعت أن تفرض نفسها بقوة على أرض الواقع، بعدما شهدت خلال الفترة الأخيرة حالة من التطور الملحوظ في م
كتب .. أحمد حلمي عثمان
في الوقت الذي يقتصر فيه دور بعض المنصات الإعلامية على تسليط الضوء على السلبيات فقط، يبقى للصحافة دور أكثر توازنا يتمثل في إبراز النماذج الناجحة والجهود المخلصة التي تبذل لخدمة المواطنين، خاصة في ظل التحديات الصعبة التي تواجه القطاع الصحي.
حيث تعد عيادة التأمين الصحي بمدينة إيتاي البارود واحدة من النماذج التي استطاعت أن تفرض نفسها بقوة على أرض الواقع، بعدما شهدت خلال الفترة الأخيرة حالة من التطور الملحوظ في مستوى الخدمات الطبية والإدارية المقدمة للمرضى، رغم ما يواجهه العاملون بها من حملات تشويه وهجوم عبر بعض الصفحات المغرضة التي تسعى للنيل من الجهود المبذولة داخل العيادة.
وأكد عدد من المترددين على العيادة أن أزمة نقص بعض الأدوية ليست أزمة خاصة بعيادة إيتاي البارود فقط، وإنما هي أزمة عامة تعاني منها العديد من المستشفيات والصيدليات، سواء الحكومية أو الخاصة، مشيرين إلى أن إدارة العيادة والأطباء والصيادلة يسعون دائمًا لإيجاد حلول بديلة تضمن حصول المرضى على العلاج دون تحميلهم أي أعباء مالية، وذلك من خلال تحويل المرضى لصرف العلاج من صيدليات متعاقدة مع هيئة التأمين الصحي.
وأشاد المواطنون بحالة الالتزام والإخلاص التي يتمتع بها الفريق الطبي والإداري داخل العيادة، مؤكدين أن الجميع يعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المرضى والتخفيف عنهم، بداية من الأطباء والصيادلة وصولًا إلى طاقم التمريض والعاملين بالإدارة.
ومن بين الأطباء الذين حظوا بإشادة واسعة من المترددين على العيادة ، الدكتور ياسر فكري، والدكتور أحمد عطيان، والدكتور محمد مقلد، والدكتور محمد علي، والدكتور هشام أبو السعود، والدكتور محمد الدسوقي، والدكتور محمد سعيد طه، والدكتورة هدى رمزي، والدكتور عبدالرازق ياسين، لما يتمتعون به من كفاءة مهنية وحسن تعامل وإخلاص في أداء واجبهم الطبي والإنساني.
كما وجه المواطنون الشكر والتقدير لفريق الصيادلة والإداريين، وعلى رأسهم الدكتور محمد قاسم، والدكتور سعيد نور الدين، والدكتور هشام حبيب، والدكتورة أسماء صلاح، والأستاذ جميل الفقي، والأستاذ مجدي حلفاية، والأستاذ أحمد الشرنوبي، والأستاذ محمود عطوان، إلى جانب طاقم التمريض الذي يضم الأستاذة صباح البيلي، والأستاذة علياء الشحات، والأستاذة نعمة الشاذلي، والأستاذة أمل عبدالرحيم، والأستاذة هدية الشحات، والأستاذة علا أبو زيد، وغيرهم من العاملين الذين يبذلون جهودًا كبيرة لخدمة المرضى على مدار اليوم.
وأكد أهالي إيتاي البارود أن العيادة ما زالت تعيش واحدة من أفضل فتراتها، في ظل وجود قيادات وصفوها بالمخلصة والشريفة، وعلى رأسها الدكتور صبحي بهنسي مدير إدارة المنطقة الثالثة، والدكتور محمد زغلول مدير العيادة، اللذان يواصلان العمل على تطوير الأداء وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
واختتم الأهالي حديثهم بالتأكيد على أن ما يُقدم داخل عيادة التأمين الصحي بإيتاي البارود يعد شهادة حق وتقدير لكل من يعمل بإخلاص وتفانٍ، بعيدًا عن حملات التشويه والأقاويل المغرضة، مستشهدين بقول الله تعالى:
{وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ}.









