«فودة» يتابع الأعمال الإنشائية للقرية التراثية بمنطقة السفاري بشرم الشيخ

ويتابع فعاليات الدورة الأولى من السباق التنشيطي للهجن

 

سيناءمحمود الشوربجي

تابع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، فعاليات اليوم الثالث من الدورة الأولى للسباق التنشيطي لسباقات الهجن، بمشاركة 17 محافظة مصرية وأكثر من 800 من الهجن، والمقامة بمضمار الهجن والفروسية بمنطقة السفاري بمدينة شرم الشيخ.

كما تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية للقرية التراثية التي يتم إنشائها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وتشمل 10 ورش حرفية، و2 قاعة عرض، مخازن، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة ولاند سكيب، مضيفًا أنه جاري الإنتهاء من إنشاء المرحلة الأولى من أماكن إيواء الهجن.

 

post

 

بينما لفت المحافظ أنه تم الإنتهاء بالكامل من المنصة الرئيسية وأماكن الجمهور، وقاعة كبار الزوار، كما تم الإنتهاء من الوحدة البيطرية، ومسجد الهجن، وجاري الانتهاء من شبكة الطرق. مشيرا إلى أن هذا في إطار الاستعداد لانطلاق المهرجان المصري الإماراتي الثاني للهجن والتراث، والمزمع انعقاده أواخر فبراير و أوائل مارس من العام الجاري.

 

 

رافق المحافظ خلال الجولة، الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، القائم بأعمال السكرتير العام، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، والمهندس الاستشاري كرم معوض استشاري المشروع، وزيدان عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن بالمحافظة، ومستشاري المحافظ، وعيد حمدان رئيس الاتحاد المصري للهجن، وكان في استقبال المحافظ ومرافقيه ممثلي الشركات المنفذة.

زر الذهاب إلى الأعلى