استضافة مصر لمونديال 2030… وزير الشباب والرياضة يجيب

محمد خالد الطوخي

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “الفيفا” على هامش حضوره لبعض مباريات كأس العالم 2022 الذى تستضيفه قطر.

جاء اللقاء بحضور السفير عمرو الشربينى سفير مصر لدى الدوحة، والمهندس هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للفيفا.

رحب رئيس الفيفا بحضور وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى لعدد من مباريات كأس العالم بقطر فى إطار الدعوة الرسمية الموجهة للمسئولين من مختلف دول العالم.

حيث ذكرت عدة تقارير سعودية أن المملكة ومصر يسعيان للتقدم بملف مشترك لاستضافة مونديال 2030 ، ومن الجائز انضمام اليونان لها في ملف التنظيم ، وأن هناك العديد من النقاشات دارت بين مسئولي السعودية ، مع إنفانتينو ، وكذلك مع أشرف صبحي لبحث جميع التفاصيل.

post

ومن جانبه أكد صبحي في تصريحات خاصة لموقع نبض الوطن: أن مصر تدرس التقدم بملف مشترك لإستضافة مونديال 2030 أو 2034 ، خاصة وأن مصر تمتلك حاليا البنية التحتية الرياضية المؤهلة لاستضافة تلك المحافل الكبرى ، في ظل اهتمام القيادة السياسية بالرياضة والرياضيين والحرص على تنظيم كبرى الأحداث الرياضية الكبرى في العالم وفي مختلف الألعاب.

وأشار صبحي إلى أنه بجانب المدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة ، سيتم انشاء واستكمال مدينة أولمبية اخرى بمدينة برج العرب لتقديم أفضل ملف تنظيمي بجانب حرص الدولة على الاهتمام بالرياضيين للمنافسة على الجانبين التنظيمي والفني.

 

وشدد على أن لأمر يتم وفق دراسة وخطوات جادة ونعمل بذكاء في هذا الملف من أجل إنجاح الأمر ، مشيرا إلى أن مصر لن تتقدم لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 مثلما يتردد.

زر الذهاب إلى الأعلى