“روزاليوسف” في مسلسل درامي

هند محمد

 

اتفق المؤلفان رضا الفقي وحسن المنسى بلال مع أسرة الكاتب إحسان عبد القدوس على كتابة السيرة الذاتية لفاطمة اليوسف فى مسلسل درامى .

 وأكدا المؤلفان أن حياتها بها ثراء وقصة كفاح طويلة بها قدريات وصراعات قوية وعظيمة كانت من أجل مصر، وعمق درامي غير عادي واقع حقيقي يشبه الخيال الهندي في الدراما الهندية ولكن الفرق بينهم ان حياة السيدة فاطمة كانت واقعية مئة في المئة تحمل أحداث مثيرة ومشوقه ومدهشة من شخصية قوية وعنيدة تحدت الصعاب وأخترقت أهوالها وتسلقت الجبال وواجهت مصيرها بكل قوة وشجاعة حتي خلدها التاريخ وثبتت وجودها في وسط عمالقة كبار آن ذاك لتتفوق عليهم ولتخرج لنا مؤسسة صحفية كبيرة أنجبت كبار الكتاب والمفكريين امثال مصطفي أمين وعلي امين ومحمد حسنين هيكل .

وقال الفقى إن نشأتها أول الصعاب وأول الصدمات الحقيقة لتتحول لشخصية قوية وعنيدة لتثبت ذاتها عندما وجدت نفسها وهي طفلة يتيمة في عمر العشر سنوات وبدأت رحلة مشقتها منذ ذلك العمر .

post

وأضاف المنسي أشعر أنها من أسرة ارستقراطية قبل أن تجرفها الرياح لتواجه أقدار بها معجزات فكانت تواجه الصعاب والأهوال في كبرياء وعناد لتتجعلها تأثر فيها بل صنعت منه سلالم لتصعد من خلالة قمة المجد

وأوضح الفقى أننا بدأنا فعلا في الكتابة في ورشة عمل علي قدم وساق لنخترق عبق التاريخ متمنيا من الله عز وجل التوفيق لأسلط الضوء علي شخصية من أعظم شخصيات مصر النسائية ألا وهي روز اليوسف.

ورحب أبناء الكاتب إحسان عبد القدوس المهندس أحمد عبد القدوس وشقيقة الصحفي الكبير محمد عبد القدوس بعد محاولات دامت لأكثر من30 سنة لكتابة سيرة روز اليوسف وكانت تبؤ بالفشل .

زر الذهاب إلى الأعلى