تنفيذ مبادرة «من مسعفا» في قرية 30 يونيو في شمال سيناء

 

سيناء – محمود الشوربجي

نفذت الشباب والرياضة بشمال سيناء، مبادرة «من مسعفا» بحضور أكثر من 50 عضو من الشباب والفتيات في اليوم الأول لدورة الإسعافات الأولية، وحاضر فيها الدكتور نادر السيد، وذلك في مركز شباب سالم الهرش، في قرية 30 يونيو المعروفة بقرية رابعة التابعة لمدينة بئر العبد بشمال سيناء.

وقال المحاضر، أن الهدف الأساسي للإسعافات الأولية هو منع الوفاة أو التدهور والإصابة الخطيرة. مضيفًا أنه يمكن تلخيص الأهداف الرئيسية للإسعافات الأولية في ثلاث نقاط أساسية هي: المحافظة على الحياة، وقف حدوث الأذى أو الضرر، كإبعاد المريض عن مصدر الأذى أو مكان الحادث، والضغط على الجروح لإيقاف النزف.

وقال المتحدث الرسمي بإسم مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، أن المبادرة تهدف إلى التدريب على أساسيات الإسعافات الأولية للشباب والفتيات.

post

وحضر الدورة التدريبية في اليوم الأول كلا من، محمد علي، سكرتير مجلس مدينة بئر العبد، مصطفى موسى، رئيس مجلس الإدارة، علي منصور، مدير المركز، هاني عيد، مدير البنك الزراعي بالعريش، محمد سالم، منسق المبادرة، وعدد من الشباب المسئولين عن تنفيذ المبادرة.

تأتي هذه المبادرة بناء على فكرة من شباب قرية 30 يونيو، ومجموعة من خارج القرية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، كليب راشد، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء.

زر الذهاب إلى الأعلى