الندوة التثقيفية ال ١٧ لقوات الدفاع الشعبي والعسكري في رحاب جامعة السويس

احمد سلامه

عقدت صباح اليوم الندوة التثقيفية السابعة عشر لقوات الدفاع الشعبي والعسكري في رحاب جامعة السويس، حيث استقبل أ.د. السيد الشرقاوي بمكتبه اللواء أ.ح/ عماد أحمد زكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، اللواء أ.ح/ أشرف شريف مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب.

 

بدأ الحفل بأيات بينات من القرآن الكريم ثم عرض فيلم تسجيلي عن جامعة السويس يستعرض كافة امكانات الجامعة، أعقب ذلك كلمة أ.د. السيد الشرقاوي الذي أثنى على الدور الكبير الذي تقوم به قوات الدفاع الشعبي والعسكري كأحد أهم القطاعات في القوات المسلحة العظيمة، كما أشار “الشرقاوي” الى أهمية مجابة الفكر بالفكر مستعرضا جهود الجامعة في تنظيم العديد من الفعاليات لتنوير عقول الشباب من طلاب الجامعة.

 

post

ثم أوضح “الشرقاوي” إلى أن تنوير العقول والاهتمام بالشباب وتنمية الابتكار هو أحد أهم أهداف خطة رؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة المعرفة والابتكار والبحث العلمي، تلك الخطة التي تتحقق يوميا بمتابعة وتوجيه حثيث من فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 

عقب ذلك قدم الطفل آدم أشرف فقرة شعرية ثم محاضرة بعنوان “الذكاء الاصطناعي وأثره على الأمن القومي المصري” أ.د. غادة عامر وكيل كلية الهندسة جامعة بنها.

 

ثم قام فريق التمثيل بالجامعة بعرض مسرحية “حلم في عز الضهر” ثم أغنية انا ابن مصر للطالب عمر محمد من ذوي الهمم التي لاقت إعجاب كافة الحاضرين.

 

أعقب ذلك فقرة غنائية لكورال الجامعة قدم خلالها مجموعة من الاغنيات الوطنية التي تفاعل معها الحضور بإيجابية.

 

ثم قام اللواء دكتور مهندس أسامة الجمال بالقاء محاضرة بعنوان “مصر المكانة والمكان” استعرض فيها معنى اسم مصر وقيمة هذا البلد وعبقرية موقع مصر، حيث أشار إلى ان مصر كالرمال المتحركة تغرى الأعداء ولكن من يقترب منها فمصيره الهلاك المحالة.

 

كلمة اللواء أ.ح. أشرف شريف مدير جمعية المحاربين القدماء الذي استعرض تاريخ الجمعية وجهودها في التواصل مع أسر الشهداء ومصابي العمليات ومؤخرا التواصل مع مؤسسات المجتمع المدني، وتم عرض فيلم حلم الشهيد من إنتاج إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة . ثم عرض فيلم تسجيلي قصير عن المكرمين بالندوة

 

وفي كلمته نقل اللواء أ.ح/ عماد أحمد زكي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري تحيات السيد الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، ثم أعرب عن سعادته بوجوده في مدينة السويس الباسلة التي شهدت الكثير من الأحداث الفارقة في تاريخ مصر، مشددا على شباب مصر بضرورة توخي الحذر عند التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي لما تمثله من مصدر لكثير من الشائعات، ثم أشار سيادته الى تزامن ندوة اليوم مع الاحتفال بيوم الشهيد في شهر مارس من كل عام . واختتم كلمته بأرق الأمنيات لجامعة السويس وطلابها بدوام الرقي والتفوق.

 

واختتم الحفل بتكريم أسر الشهداء ومنسوبي الجامعة من ذوي الهمم ثم تبادل الدروع

زر الذهاب إلى الأعلى