إعلام حلوان يلقي أهمية و أنواع وسائل تنظيم الأسرة

علاء حمدي

تماشيًا مع جهود الدولة فى نشر الوعى الصحى بين المواطنين و الإهتمام بصحة المرأة ، نفذ مركز إعلام حلوان التابع للهيئة العامة للإستعلامات قطاع الإعلام الداخلي لقاء إعلامى بعنوان (أهمية و أنواع وسائل تنظيم الأسرة ) تحت شعار (فكر واختار تنظيم الاسرة احسن قرار) بمركز طبي مجاورة (٥) التابع لمنطقة ١٥ مايو الطبية بمدينة ١٥ مايو اليوم الأربعاء ٧/٧/٢٠٢١ حيث حاضرت اللقاء الدكتورة شيرين علاء الدين حرز الله ؛ مدير إدارة تنظيم الأسرة لقاء اليوم و قدمت شرح وافى عن أهمية تنظيم الأسرة و كيف تحافظ المرأة على صحتها من خلال الكشف المتخصص و أخذ المشورة الطبية من خلال الأطباء المتخصصين للحماية من أى مرض وكذلك مبادرات ١٠٠ مليون صحة .
تناولت الندوة أيضًا شرح أنواع وسائل تنظيم الأسرة المتعددة و أشارت الدكتورة شيرين إلى أن هناك أحدث إصدار لوسائل تنظيم الأسرة و هى الكبسولة تحت الجلد و مدتها ثلاثة سنوات و أوضحت أيضًا أن هذه الوسيلة تصلح لكل الأعمار و آمنة و فعالة حيث أنها تحتوى على هرمون واحد بعكس الوسائل الأخرى التى تحتوى على هرمونين و يجوز إستخدامها لمرضى السكر و الضغط.

FB IMG 1625690856776
تناول اللقاء أيضًا تصحيح بعض المفاهيم الخاطئة بأن وسائل تنظيم الأسرة قد تؤدى إلى العقم حيث أكدت الدكتورة “انه لا يوجد وسيلة تنظيم أسرة تؤدى إلى العقم” و لكن هناك بعض الوسائل التى قد تؤثر على التبويض و بالتالى تؤخر الإنجاب إلى بعض الوقت.
و أوصت الدكتورة شيرين من خلال اللقاء الإعلامي على أهمية الإهتمام بصحة المرأة عامة و بأهمية المباعدة فى الوقت بين إنجاب الأطفال و ذلك للحفاظ على سلامة المرأة و صحة الأم و الذى يؤدى إلى بناء مجتمع قوى و أطفال أصحاء.

و فى نهاية اللقاء قامت الأستاذة روداينا محمد طاهر أخصائي العلاقات العامة و الإعلام بمركز إعلام حلوان بتوجيه الشكر للدكتور طارق محمود سمير؛ مدير منطقة ١٥ مايو الطبية و الذي بادر اليوم فى حضور اللقاء و أكد على أهمية مثل هذه التوعية بين المواطنين و الدكتورة هدى محمد إبراهيم ؛ مدير مركز طبى مجاورة (٥) على حسن الإستقبال و الضيافة و الأستاذة ناهد ياسين خطاب؛ مدير إدارة الخدمة الإجتماعية على تسهيل و تنسيق لقاء اليوم. تحت اشراف الاستاذ محمد فتحى مدير مركز اعلام حلوان.

post
زر الذهاب إلى الأعلى