مهزلة الحكم وحق الشعب اللبناني

علاء حمدي

صرح الدكتور علي المصري رئيس اللوبي الإقتصادي الدولي بأنه لم يعد يخفى على أحد من الشعب اللبناني المسرحيات التي تستخدمها الطبقة السياسية والأحزاب لشد العصب الطائفي وخصوصاً مع تحديد موعد الإنتخابات النيابية فقد أصبحت لعبتهم مكشوفة وهي نفس السيناريوهات القديمة بإخراج وأسلوب جديد وقد نجح معهم الأمر من أول خطوة وضمن كل حزب وطائفة عودة أبنائها للإلتفاف حول زعيمها ففي بلد طائفي كلبنان تكون كل الحلول مستحيلة ولا يوجد لها مكان لبناء وطن .

فوداعاً للثورة التي كان لنا أمل بها ووداعاً لوجود وجوه جديدة من خارج الطبقة السياسية ، فهذه الإنتخابات أصبحت مضمونة مئة في المئة من قبل السياسيين ولن نرى أي تغيير قادم ولا أية فرصة لجيل الشابات والشبان المثقفين الذي يعملون بصمت لنهضة هذا الوطن في شتى المجالات .

ومن يعتقد بأن هنالك تغيير قادم فأقول له نحن لسنا في زمن المعجزات ، والتطورات الحاصلة على الأرض أكبر دليل على أن لبنان سيبقى مرهون للأحزاب ووداعاً لما يسمى العيش المشترك فالذي يفرق اللبنانيين أكثر بكثير من الذي يجمعهم فمعظمهم طائفيتهم وزعيمهم أهم وأغلى عليهم من هذا الوطن ووحدته والإلتفاف حول الدولة . فوداعاً يا لبنان …

post
زر الذهاب إلى الأعلى