في عيد ميلادها.. تعرف على أبرز المحطات الفنية في حياة دينا الشربيني

عمرو محيي الدين
احتفل عدد من نجوم الوسط الفني بعيد ميلاد النجمة دينا الشربينى، من بينهم الفنانة نيللى كريم وفيفى عبده وإلهام شاهين وناهد السباعي والإعلامية بوسي شلبي وغيرهم.
ونشرت الإعلامية بوسي شلبي، مقطع فيديو من حفل عيد الميلاد، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، وظهرت دينا في الفيديو وهي ترقص على أنغام أغنية “برج الحوت”،للهضبة عمرو دياب، وسط الحضور.
وفي عيد ميلادها نرصد أبرز المحطات الفنية للفنانة دينا الشربينى التى قدمت عدد من الأعمال السينمائية والدرامية الناجحة والتى علقت في قلوب الجمهور لتثبت أنها فنانة متمكنة من أدواتها.
ظهرت الفنانة دينا الشربيني للمرة الأولى على شاشة التلفاز، كمذيعة من خلال برنامج «شبابيك» عام 2006، وبعد ذلك قررت العمل في التمثيل، وشاركت بعد ذلك في عدد من الفرق المسرحية.
كان أول ظهور في عالم التمثيل للفنانة دينا الشربيني من خلال مسلسل «المواطن أكس»، مع الفنان إياد نصار وعمرو يوسف عام 2011، لتتوالى بعد ذلك أعمالها الفنية منها «طرف ثالث، حكايات بنات، موجه حارة، تحت الأرض، زين ».
ما بين 2012 إلى 2013 استطاعت أن تسير بخطى ثابته وتطور من قدراتها الفنية في كل عمل درامي تقدمه من خلال مسلسلات ” روبي، طرف تالت، حكايات بنات، موجه حارة، تحت الأرض، زين.
يعتبر عام 2016 هو انطلاقة فنية حقيقة للفنانة دينا الشربيني والتى تفوقت على نفسها بأدائها المختلف في مسلسل جراند أوتيل وأفراح القبة ليشيد بأدائها الجمهور والنقاد، لتنطلق بقوة أكبر في الأعوام التالية.
في عام 2018 كانت بداية البطولة المطلقة لدينا الشربيني من خلال مسلسل “مليكة” الذي حظى بنسب مشاهدة عالية في الماراثون الرمضاني، لتكون دينا حصانا رابحا في الأعمال الدرامية، وتنطلق إلى عالم البطولة النسائية في مواسم رمضان بمسلسلات “زي الشمس” عام 2019 و” لعبة النسيان” عام 2020،
وفي سباق رمضان هذا العام تخوض دينا الشربيني تجربة مختلفة مع الفنان محمد رمضان بمسلسل “المشوار” الذي تدور أحداثه حول قضية الاتجار في الآثار، وما يتمخض عن هذه التجارة غير الشرعية من إهدار أموال هائلة على البلد، وأيضا ظهور أصناف من الأغنياء الذين يمتلكون مبالغ نقدية عارمة بشكل كبير، يستغلون هذه الثروات في نشاطات غسيل الأموال، وأيضا التجارة في الممنوعات أنواعها كافة.
ويشارك في بطولة مسلسل المشوار مع محمد رمضان، كل من دينا الشربينى، عمرو عبد الجليل، أحمد مجدي، وهو من تأليف محمد فريد، وإخراج محمد ياسين.
وفي الوقت الذي تقدم فيه دينا أدوارا أكثير عمقا في الدراما استطاعت أن تتميز بالأدوار اللايت والكوميدي والمشاركة بالقصص الاجتماعية الواقعية وكذلك الإطارات الحافلة بالغموض والتشويق وذلك في أفلامها السينمائية لتقدم لمسات خاصة وثوبا جديدا على كل دور تقدمه ومن أعمالها السينمائية ” الحفلة وهيبتا وكدبة كل يوم ووجواب اعتقال وبني آدم والبعض لا يذهب للمأذون مرتين.. ويوم 14″ لتثبت أنها قادرة على التلون في كل عمل تقدمه.

زر الذهاب إلى الأعلى