رنا الغريض : المرأة السعودية تتطلع لقيادة القطارات في عهد الملك سلمان وولي عهده

علاء حمدي

أكدت سعادة المهندسة رنا الغريض عضو غرفة تجارة تبوك بالمملكة العربية السعودية أن المرأة السعودية تتطلع لقيادة القطارات في عهد خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله ورعاهم.

وأشارت ” الغريض ” الي الخطوة الجديدة لتمكين المرأة السعودية من العمل في مجالات جديدة ومستحدثة في سوق العمل، حيث أعلنت الرياض أخيراً فتح باب التوظيف في وظائف قيادة القطارات التي حددتها بـ30 فرصة عمل للسيدات اللواتي لم يسبق لهن شغلها من قبل في البلاد. وتأتي تلك الوظائف المطروحة ضمن توسع فرص العمل في مشروع قطار الحرمين الذي يربط المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مروراً بمدينة جدة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وكشفت شركة “رينفي” الإسبانية، وهي إحدى الشركات المشغلة للقطار، يوم الأربعاء 16 فبراير (شباط) الحالي، أنها تسلّمت نحو 28 ألف طلب منذ إعلانها في يناير (كانون الثاني) الماضي، فتح باب تلقّي طلبات التوظيف على المهنة التي يهيمن عليها الرجال في كثير من دول العالم.

وتتراوح أعمار جميع المتنافسات على وظيفة سائقة قطار، بين 22 و30 سنة، وهو العمر الذي حُدد من قبل الشركة، إلى جانب شروط أخرى مثل مستوى اللغة الإنجليزية.

post

وترى المهندسة رنا الغريض عضو غرفة تجارة تبوك بالمملكة العربية السعودية أن “الإعلان الجديد لوظائف في مجال قيادة القطارات للسعوديات ليس مستغرباً ولا يُعدّ لافتاً، لا سيما أن النساء اليوم يعملن في كل المجالات داخل البلاد”، مستدركاً بالقول إن “اللافت في الموضوع هو الإقبال الكبير على العمل في هذا المجال الذي يُعدّ جديداً في سوق العمل النسائي”.

زر الذهاب إلى الأعلى