ما هو سن اليأس عند المرأة..؟

فرح جاد

هو تقدم النساء في العمر، يتوقف المبيضان عن إنتاج هرمون الإستروجين وهرمون البروجسترون.في أثناء السنوات التي تسبق سن اليأس، يبدأ إنتاج هرمون الإستروجين وهرمون البروجسترون في التذبذب، ويحدث الطمث والإباضة على نحو أقل،وفي نهاية المطاف، ينتهي الطمث والإباضة بشكلٍ دائم ولا يمكن أن يحدث الحمل بشكل طبيعي.

 

اعراض سن اليأس..

 

post

ظهور اضطرابات النوم:ظهور الهبات الساخنة شائع في الليل ويؤدي لاضطرابات في النوم ومع ذلك حتى من دون هبات الحرارة فإن نسبة جيدة من النساء في سن اليأس يشتكون من اضطرابات النوم.

 

الشعور بالام المفاصل:يشتكي مجموعة كبيرة من النساء من الام المفاصل. وبخاصة النساء اللاتي يعانون من الوزن الزائد، واللاتي يعانون من الاكتئاب.وان الام المفاصل مرتبطة بشكل مباشر بانخفاض مستوى هرمون الأستروجين، على الرغم من أن العلاج الهرموني يؤدي إلى التحسن.

 

ظهور تأثيرات على الجهاز البولي:وتشمل الحرقة أثناء التبول، انخفاض الشعور بامتلاء المثانة، انخفاض تدفق البول، سلس البول، زيادة حدوث التلوثات في المسالك البولية.

 

الشعور بالام في الثدي:في بداية أعراض سن اليأس تعاني النساء من الألم وفرط الحساسية في الثديين، نتيجة للتغيرات في مستويات الأستروجين.

زر الذهاب إلى الأعلى