انتهاء المرحلة الاحترافية لمهرجان jump like a pharaoh vol.4

رئيس المهرجان كابتن مصطفى سعيد: نفذنا 950 قفزة ناجحة والعدد قابل للزيادة السبت والأحد

إسلام موسى 

أعلنت إدارة مهرجان jump like a pharaoh vol.4 للقفز الحر بالمظلات، عن انتهاء المرحلة الاحترافية من المهرجان في نسخته الرابعة تحت شعار “رسالة سلام من مصر إلى العالم”، والتي انطلقت تحت رعاية سخية من وزارة الشباب والرياضة

وقال الكابتن مصطفى سعيد، رئيس المهرجان، إن مثل هذه الفعاليات تُشكل عاملاً كبيرًا في حالة الرواج السياحي من خلال إبراز عظمة وجمال الأهرامات التي تبهر كافة السياح من حول العالم كما ترفع تنمية السياحة في مصر خاصة بعد جائحة كورونا.

وعن تفاصيل المهرجان أشار سعيد إلى أن عدد القفزات وصل حتى الآن إلى 950 قفزة كما أن العدد قابل للزيادة خلال الأيام المخصصة للهواة وهي اليوم وغداً ” السبت والأحد” ، والذي يتواجد فيه مجموعة كبيرة من الهواة المصريين المشاركين أيضًا، مؤكداً على أن القافزين المحترفين قد بدأوا رحلتهم وغادروا الفندق لجولات سياحية في شتى ربوع مصر.

ويقام المهرجان بدعم كافة الجهات المعنية حيث ترعاه وزارة الشباب والرياضة وتقدم الدعم له وزارات الدفاع التي توفر طائراتها وطياريها لدعم هذا الحدث و الداخلية والسياحة والآثار.

post

 

أبرز المشاركين من القافزين المحترفين

المبدع السعودي عمر الحجيلان مطور رياضة القفز، والذي يأتي للمرة الرابعة ليقفز في مصر مشاركاً خبراته مع باقي القافزين .
بطلي العالم جريج وكارين من فريق اير واكس الذي يأتي للمرة الثالثة بعد أن قام بأقوى الاستعراضات الجوية في منطقة الأهرامات.
المغامر الأمريكي كيبي سان الذي حطم رقمه القياسي
فريد فوجين الذي سيؤدي استعراضات جوية حصرية يبارك بها أعمال التجديد في منطقة أهرامات الجيزة.

 

كل هؤلاء استمتعوا بالهبوط على “سفح هرم خفرع” بعد استعراضات جوية سجلتها الكاميرات في الفترة من 1: 4 نوفمبر في الجو والأرض، وتمت القفزات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا.

 

أما عن أبرز الحضور من القيادات السياسة والدبلوماسية من الشخصيات العامة طوال فعاليات المهرجان:

 

أحمد يوسف: مساعد وزير السياحة والآثار لشئون التنشيط السياحي.
السفير رفائيل بينتيمييا: سفير الإكوادور بالقاهرة.
اللواء محمد صالح: نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية.
اللواء إبراهيم قاسم: عضو مجلس إدارة الاتحاد.
العميد علاء زكي: عضو مجلس إدارة الاتحاد.
اللواء وليد الصالح: رئيس مجلس إدارة اتحاد الشرطة الرياضي الكويتي.
زهير عمار: خبير الاستثمار الرياضي وإدارة المنشآت الرياضية.

 

 

مع حضور نخبة من الإعلاميين والصحفيين من كافة وسائل الإعلام المحلية والعالمية2020 11 12 22 36 0 853resize 8 لتغطية هذه الرياضة الفريدة من نوعها، والتي نطمع دومًا أن نوفر لها أندية لممارستها في بلادنا العزيزة خصوصًا أن مناخ مصر هو الأنسب لهذه الرياضة الرائعة التي يمارسها ملايين القافزين حول العالم.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى