إنجي صبري تخطف قلوب مشاهدي فيلم تل بسطة مدينة لها تاريخ

FB IMG 1654268984869

كتب – فتحي المصري
دخلت العائلة المقدسة مدينة تل بسطا (بسطة) والتي تقع على أطراف مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية وتبعد عن مدينة القاهرة بحوالى ١٠٠ كم من الشمال الشرقى وفيها انبع السيد المسيح عين ماء وكانت المدينة مليئة بالأوثان وعند دخول العائلة المقدسة المدينة سقطت الأوثان على الأرض فأساء اهلها معاملة العائلة المقدسة فتركت العائلة المقدسة تلك المدينة وتوجهت نحو الجنوب.

وأصبح هذا المسار هو إحدى أحلام الشراقوة فى أن يرى العالم هذا المزار الديني الذي احتوى بين أطلاله السيدة مريم العذراء وابنها السيد المسيح ليطل علينا التاريخ مرة أخرى ليسطر ملحمة سيذكرها التاريخ ليسطر من جديد اكتشاف آخر لن ننساه .

أكثر من ألف مشاهد ومتابع وعاشق لتلك الملحمة .
وعبر شاشة تم وضعها على أرض تلك المدينة ( تل بسطة ) وبين أطلالها معلنة عن عرض فيلم تسجيلى بعنوان تل بسطة مدينة لها تاريخ .
والمتابع والمشاهد لهذا الفيلم قد شعر منذ الوهلة الاول أننا أمام فيلم وثائقي جاءوا به من أرشيف وزارة السياحة أو وزارة الثقافة وقد أُعد له إعداداً جيداً ، استحوذ على عقول وقلوب السادة الحضور المشاهدين الذين أتوا من كل درب وصوب لمتابعة هذا الحدث التاريخي .
والمبهر فى هذا الفيلم أنه قد تم إعداده داخل محافظة الشرقية والاكثر إعجازاً هو صوت المعلق على هذا التاريخي.
انها أحد سيدات الديوان العام بمحافظة الشرقية وابنة الكاتبة الصحفية الاستاذة آمال ربيع ، أنها الاستاذة إنجي صبري والتى تخرجت من كلية الآداب قسم الاعلام ، لقد أبهرت إنجي جميع المشاهدين ولم ينتبه أحد ولم يتعرف أحد على صاحبة هذا الصوت نظراً لأن ما يتم عرضه وسماعه لايمكن أن يكون إلا لمحترفي الافلام التسجيلة.
أتي الاحتفال برحلة العائلة المقدسة في تل بسطة ليعلن عن إكتشاف تلك الإعلامية التى ستكون أقوى أكتشافات أرض محافظة الشرقية لتنطلق من مدينة تل بسطة الاثرية .

post
زر الذهاب إلى الأعلى