وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تنعي الفنان والأكاديمي “جمال لعروق”

علاء حمدي

 

تلقت وزيرة الثقافة والفنون، الدكتورة صورية مولوجي بكثير من الحزن والأسى، نبأ وفاة المغفور له بإذن الله الفنان والأكاديمي “جمال لعروق” المدير العام للمدرسة العليا للفنون الجميلة بالجزائر.

 

يرحل عنا “جمال لعروق” عشية إحياء ستينية إسترجاع السيادة الوطنية، بعد جهود صادقة خدم بها القطاع طيلة مسيرته الثرية، فهو المتحصل على شهادة دكتوراه في علم النفس، ودراسات عليا في الفن التشكيلي بدولة لبنان، عضو في عدة لجان فنية وأكاديمية بوزارة الثقافة والفنون، ولجان مهرجانات وطنية ودولية، كُرِّم في العديد من المحافل الدولية نظير انجازاته الفنية، أستاذ في المدرسة العليا للفنون الجميلة منذ تسعينيات القرن الماضي، ساهم في إنجاح عدة ملاحم فنية وتظاهرات وطنية آخرها ذكرى إندلاع الثورة التحريرية المجيدة في الفاتح من نوفمبر الماضي، كما ساهم في التحضير لستينية إسترجاع السيادة الوطنية، بإنجاز جداريات في المسجد الأعظم.

post

 

عُرف عن الفقيد احتكاكه الدائم والفعال مع الطلبة والأسرة التعليمية، لإعطاء ديناميكية وروح جديدة للمدرسة العليا للفنون الجميلة منذ تنصيبه على رأسها، بحيث سعى المرحوم إلى تحقيق استراتيجية جديدة لإعطاء طلبة الفنون الجميلة المكانة التي يستحقونها في عقر ديارهم، إضافة إلى انفتاحه على القطاعات الأخرى ذات الصلة.

 

وأمام هذا المصاب الجلل، تتقدم السيدة الوزيرة إلى عائلة الفقيد وللأسرة الفنية والأكاديمية كافة، بأخلص التعازي الأخوية والمواساة الصادقة، داعية الله سبحانه وتعالى، أن يتغمّد الفقيد بواسع رحمته وغفرانه وأن يُلهم أهله جميل الصبر والسلوان. “إنّا لِلّه وإنّا إِليه رَاجِعُون”

زر الذهاب إلى الأعلى