أخر الأخبار

مراجعة Huawei MateView: شاشة 28 بوصة أنيقة وغنية بالمميزات

إذا كنت تبحث عن شاشة كبيرة – ولكن ليست كبيرة جدًا – بتصميم أنيق ومواصفات جيدة من جميع النواحي ، فإن Huawei لديها خيار جذاب في شكل MateView مقاس 28.2 بوصة بدقة 4k. إنها ليست الشاشة الأكثر تكلفة ، مع سعر التجزئة الموصى به 599.99 جنيهًا إسترلينيًا في المملكة المتحدة و 699.99 يورو في أوروبا. ومع ذلك ، فهو متاح حاليًا بخصم 100 جنيه إسترليني / 100 يورو مما يساعد.

مثل العديد من منتجات بيع شاشات هواوي ، فإن MateView غير متوفر في الولايات المتحدة وقت كتابة هذا التقرير. تترجم الأسعار المخفضة في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى حوالي 680 دولارًا.

تصميم

يبرز شيئان حول تصميم Huawei MateView: تصميمه النحيف والأنيق ونسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 لشاشة 4K + (3840 × 2560) IPS.

لوحة MateView رقيقة بشكل مثير للإعجاب ، وتتدرج من حوالي 13 ملم في الأسفل إلى 9.3 ملم في الأعلى. إنه متصل بحامل أنيق بنفس القدر يسمح بتعديل الارتفاع بمقدار 110 مم و 23 درجة للإمالة (18 درجة لأسفل ، 5 درجات لأعلى). يحتوي الجزء المستقيم من الحامل على مجموعة من المنافذ باتجاه الأسفل والخلف والجانب الأيمن وشبكة مكبر صوت تواجه المستخدم. لا يسمح لك الحامل بتدوير الشاشة أفقيًا أو تدويرها من الاتجاه الأفقي إلى الاتجاه الرأسي.

post

لوحة الشاشة مقاس 28.2 بوصة مثبتة في حواف رفيعة – 6 مم في الأعلى والجانبين ، و 9.3 مم في الأسفل – مما ينتج عنه نسبة شاشة إلى هيكل (مزعومة) تبلغ 94٪. تمنحه نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 مظهرًا مميزًا مقارنة بشاشات العرض العريضة الأكثر شيوعًا في المكاتب والمنازل هذه الأيام. من المرجح أن تختلف الآراء حول نسبة العرض إلى الارتفاع هذه – التي تستخدمها Huawei أيضًا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة MateBook – اعتمادًا على حالات الاستخدام الخاصة للأشخاص.

سمات

تدعم لوحة MateView’s 4k + IPS ألوان 10 بت (1.07 مليار لون) وتوفر تغطية التدرج اللوني الواسع (98٪ DCI-P3 ، 100٪ sRGB) بدقة جيدة (Delta E <2 في وضع DCI-P3 ، <1 في sRGB الوضع). يصل السطوع إلى 500 شمعة ، على الرغم من أن شهادة VESA لا تصل إلا إلى DisplayHDR 400.

يحتوي جهاز MateView على طريقة غير عادية ولكنها فعالة للتحكم في العرض على الشاشة (OSD) ، والذي تسميه Huawei الشريط الذكي. يؤدي النقر فوق الشريط الحساس للمس الموجود أسفل الشاشة إلى إظهار قائمة OSD ، والتي تكون خيارات المستوى الأعلى الخاصة بها هي الإعدادات والتدرج اللوني ومصدر الإدخال والسطوع وراحة العين. يمكنك التنقل بين الخيارات عن طريق التمرير إلى اليسار واليمين على الشريط ، والتحديد بالنقر مرة واحدة ، والعودة عن طريق النقر المزدوج. للتحكم في مستوى الصوت بسرعة ، يمكنك فقط التمرير إلى اليسار أو اليمين ، بدلاً من النقر لتنشيط القائمة أولاً. تتوفر بعض إعدادات العرض (التباين والحدة ودرجة حرارة اللون) فقط إذا قمت بتحديد أصلي ضمن نطاق الألوان.

تشتمل المنافذ الموجودة في الجزء السفلي من الحامل على USB-C (طاقة) و Mini-DisplayPort و HDMI في الخلف ، وعلى الجانب الأيمن ، USB-C (اتصال كمبيوتر / شحن 65 وات) ، زوج من USB-A المنافذ (على سبيل المثال ، لتوصيل الماوس ولوحة المفاتيح عبر رابط USB-C) ، ومقبس إدخال / إخراج صوتي مقاس 3.5 مم وزر طاقة. تنتقص الكابلات البارزة من المنافذ اليمنى إلى حد ما من مظهر MateView الأنيق للغاية.

يمكن استخدام الميكروفونات الموجودة في كل جانب من قاعدة الحامل عبر اتصال USB-C للكمبيوتر الشخصي ، وتخرج الشبكة الموجودة في الجزء الأمامي المواجه للحامل الصوت من زوج من مكبرات الصوت 5 وات. توجد أيضًا منطقة اكتشاف NFC في منتصف قاعدة الحامل ، باتجاه الأمام.

يتضمن دعم الإسقاط اللاسلكي القدرة على النقر على هاتف Huawei متوافق على أيقونة NFC لمشاركة شاشته على MateView. يمكنك أيضًا مشاركة شاشة كمبيوتر شخصي متوافق يعمل بنظام Windows لاسلكيًا ، على الرغم من أنك ستحصل على دقة 2k فقط.

الأداء وتجربة المستخدم

بشكل عام ، يعمل Huawei MateView بشكل جيد ويوفر تجربة مستخدم ممتازة ، على الرغم من وجود عيوب بسيطة هنا وهناك.

نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 هي عنصر تصميم مميز ، وهي تعمل بشكل جيد لمهام الإنتاجية التي تتضمن نافذة أو اثنتين على الشاشة جنبًا إلى جنب. ومع ذلك ، قد يفضل هواة الألعاب ومصوري الفيديو وأولئك الذين يحبون العمل مع مستندات متعددة (> 2) في وقت واحد ، شاشة عريضة 16: 9.

الاستنتاجات

يبدو MateView من Huawei مثيرًا للإعجاب ، سواء من حيث التصميم الصناعي أو بفضل شاشته عالية الجودة وعالية الدقة. إنه ليس مثاليًا بالطبع: نسبة العرض إلى الارتفاع 3: 2 قد لا تعمل مع البعض ، ولا يعمل الإسقاط اللاسلكي إلا مع هواتف Huawei ، ويحمل سعرًا ممتازًا حتى مع الخصم الحالي. ومع ذلك ، سيجد الكثيرون مكانًا لهذه الشاشة الأنيقة مقاس 28 بوصة على مكاتبهم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى