ليلي الهمامي ” تصدر بيان بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية

علاء حمدي

 

اصدرت الدكتورة ” ليلي الهمامي ” أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة لندن بيان صحفي لها اليوم بمناسبة العيد الوطني للمرأة التونسية .

 

واشارت الهمامي الي هذه المناسبة التي تأتي في الثالث عشر من أوت 2022 حيث الذكرى 66 للعيد الوطني للمرأة التونسية، وهي مناسبة لتأكيد المسار المتواصل لدعم حقوق المرأة وتعزيز مكتسباتها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية .

post

 

ويعدّ الاحتفاء بالعيد الوطني للمرأة مناسبة تبرز فيها حقوق المرأة في مختلف المجالات، وتأكيد مواصلة العمل الدؤوب لتوحيد جهود مختلف الشركاء لمزيد إعلاء مكانة المرأة دعم مساهمتها في مسارات التنمية والتقدم بتونس.

 

وأكدت الهمامي ان هذا العيد يمثّل فرصة لتثمين دور النساء التونسيات الرائدات، باختلاف مواقعهنّ ومساراتهن المهنية سواء في أرض الوطن أو خارجها، اللاتي ساهمن في إعلاء راية تونس وكتابة تاريخها ومثّلن قصص نجاح ملهمة يحتذى بها تنضاف لمسيرة النجاح والتميّز والاستثناء لمسيرة المرأة التونسية.

 

كما سلطت الدكتورة ليلي الهمامي الضوء علي أهمية مناهضة كل أشكال العنف المسلّط على النساء وفق رؤية مجتمعية شاملة تقوم على تكافؤ الفرص بين الجنسين وعدم التمييز بينهما، وتطبيق القانون الأساسي للقضاء على العنف ضد المرأة ومقاومة العنف المسلط على المرأة .

زر الذهاب إلى الأعلى