ضبط ومصادرة معدات بناء وتحرير مخالفات في شمال سيناء

محمود الشوربجي

تمكنت الإدارات المعنية في مجلس مدينة العريش، من ضبط ومصادرة معدات مباني وأعمال بناء مخالفة للقانون بدون تصريح في مناطق متفرقة في مدينة العريش بشمال سيناء.

 

أعلن مجلس مدينة العريش في بيان، أنه في إطار توجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بوقف أي أعمال بناء مخالفه للقانون ودون إذن استكمال، وكذلك تعليمات اللواء أسامه أحمد عَفش، رئيس مجلس ومركز مدينة العريش، حيث تم صباح أمس الجمعة، إيقاف أعمال بناء مخالفة للقانون وتم ومصادرة مواد البناء والأدوات وخلاطة الأسمنت.

 

post

أكد البيان، أنه تم تحرير محضر بالمخالفات والمضبوطات وعرضها على النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات. مضيفًا أنه تم رصد أعمال مخالفة بمنطقة حي المساعيد و حي الفواخرية، وبناءا عليه تم إصدار قرارات وقف لهذه الأعمال، ومصادرة معدات المباني عدد ثلاث خلاطات من حي المساعيد وخلاطة من حي الفواخرية بمدينة العريش.

 

وشدد البيان، أن الإدارات المعنية ستتخذ الإجراءات القانونية حيال كل من يخالف قانون المباني والتعدي على أملاك الدولة، وخاصة إقامة أي مباني بدون ترخيص أو تصريح رسمي مسبق بالتعلية، وعليه يهيب رئيس المجلس بالسادة المواطنين عدم إنشاء مباني بدون ترخيص أو تصريح رسمي معتمد طبقا للقانون.

 

كما شدد البيان على مقاولين البناء، عدم الشروع بالمباني لأي مواطن دون وجود تصريح أو إذن استكمال من مجلس المدينة بالمباني وإلا سيتم مصادرة معداته وتحرير محاضر مخالفات وعرضها على الجهات القضائية.

زر الذهاب إلى الأعلى