سيتم افتتاحه قريبا.. تفاصيل مقتنيات متحف رواد الفن المصري بالمركز القومي للمسرح بالزمالك | خاص

تفاصيل مقتنيات متحف رواد الفن المصري بالمركز القومي للمسرح بالزمالك

محمد خالد الطوخي

كشف الفنان ياسر صادق رئيس المركز القومي للمسرح بالزمالك، تفاصيل افتتاح متحف كبير يضم مقتنيات الفنانين الراحلين المؤثرين في وجدان الجمهور.

وأضاف ، أن المتحف يضم مقتنيات خاصة للعديد من الفنانين، منهم: سيد درويش، داود حسني، زكي طليمان، جورج أبيض، توفيق الدقن، عمر الحريري، أحمد راتب، محمود الجندي، طلعت زكريا، مجدي وهبة، المخرج أحمد عبد الحليم، محمد الكحلاوي.

وقال ياسر صادق خلال تصريحات، إنه تم التنسيق مع وزارة الثقافة على تحضير متحف لرواد رموز الفن المصري، في مقر المركز القومي للمسرح في منطقة الزمالك، سيتم افتتاحه بعد ما يقرب من عشرة أيام وسيكون مفتوحا للجمهور.

وأوضح ياسر صادق، وضعنا تماثيل لكل من الفنان توفيق الحكيم وصلاح جاهين وسيد درويش وكرم مطاوع وعبد الفتاح القصري ويوسف وهبي، هذا إلى جانب وضع ماكيت لعدد من الأماكن الفنية الهامة، منها: ماكيت دار الأوبرا المصرية قبل حرقها، وماكيت لمسرح سيد درويش في الإسكندرية، وماكيت المسرح القومي قبل حرقه أيضًا.

post

وأشار ياسر صادق إلى أن هناك بعض المقتنيات تم توزيعها لتكون موجودة بأجنحة 5 من قصور الثقافة، في محافظة الإسكندرية وبورسعيد والشرقية والمنوفية، كما تم استغلال الحديقة الخاصة بمقر المركز في الزمالك، ووضع تماثيل مجسمة لعدد من رموز الفن

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى