حى المعادى ومؤتمر المناخ ومصادرة اى توك توك يسير بالمنطقة ، وتطوير وتجديد وإحلال الكثير من البنية التحتية 

حوار: مروة سيد -إسلام موسى

يعد حى المعادى من أقدم مناطق القاهرة حيث يرجع تشييد بنائه إلى عهد الخديوي اسماعيل و يتميز بهدوء شوارعه المشجرة و تراثها التاريخى بضم العديد من المحميات مثل “محميه وادي دجله “.

Maadi3

و ازداد حى المعادى ازدهارا بعد تولى اللواء/ احمد جودة لرئاسته ومن الجدير بالذكر أن اللواء احمد جودة كان يرأس حى البساتين سابقا .

و كان خير قدوة فى النشاط و المتابعه المستمرة و ذلك كان سببا فى تجديد الثقه ليرأس حى المعادى و الذى أصبح مثال تحتذى به جميع الأحياء.

post

وفى حوار أجرته جريدة نبض الوطن مع اللواء احمد جودة رئيس حى المعادى لمناقشه اهم المجهودات و الانشطه خلال الفترات السابقه و احدث التطورات فى الحى و تم طرح العديد من الاسئله واجاب على تساؤلات الكثير من المواطنين .

*سيادة اللواء بما أن اتجاه العالم الان الى الCOP27 فما هى جهود الحى و استعدادته لل COP27؟

_ تم عقد العديد من الندوات للتوعيه باهداف مبادرة COP27 كما شارك فى هذة الندوات حى دار السلام و حى البساتين و طراه فى المعادى و ذلك مع المجتمع المدني و بعض رجال الأعمال و تم نشر الندوة ايضا على موقع حى المعادى لنشر الوعى اكثر و ذلك بعد حضورى لمؤتمر المناخ الذى تم عقده فى مكتب الديوان العام فى محافظة القاهرة كما ان حى المعادى يمتاز بأنه يحافظ على البيئة و ان له تنسيق حضارى متميز .

كيفية تقديم الخدمات للمواطنين بالحى؟

_ يتم الاستماع الى شكاوى المواطنين بشكل دائم من خلال اللقاء الجماهيرى يوم الثلاثاء من كل اسبوع والوقوف على حلها وتقديم أفضل خدمة لهم

كيف يتم تسهيل الحصول على تراخيص البناء ،بناء أو هدم أو اشغالات أو اعلانات ؟

_ يتم التقديم من خلال المركز التكنولوجى بتقديم المواطن للطلب ليتم الرد عليه بحاله القبول او الرفض

ما هى استعدادات حى المعادى لمواجهة فصل الشتاء 2023؟

تم رفع كفاءة مطابق المطر و الصرف الصحى ليتحمل كميه المطر فى تلك الفترة،، و تقوم لجنه مختصه بعمل مراجعه شامله لجميع مصارف المطر ، ومن ناحية أخرى أقوم بنفسى بمتابعة حملات النظافة اليومية صباحا ومساء

هل مسموح بسير التوك توك بحى المعادى بعد أن تم ترخيص و ترقيمة فى الكثير من الاحياء؟

لا يسمح بسير التوتوك بمنطقة المعادى ويتم مصادرة اى توك توك يتم ضبطة ويدفع غرامه قدرها 1500 جنيه وذلك للحفاظ على تراث المعادى ،حيث توجد بها 44 سفارة ولا يجوز ذلك وسط تلك المنطقة

ما هى خطة التطوير القادمة لحى المعادى؟

_ يتم عقد تطويرات بحى المعادى بتطوير الانارة فى شارع النادى القديم و خطه احلال و تجديد الاعمده و الاسفلت ب شارع 108 و العمل على تطوير بعض الميادين مع المجتمع المدني و هيئه النظافه و صيانه عدد3 من النوافير و تقليم و قص الشجر .

فى نهاية الحوار وجهة سيادة اللواء احمد جودة برساله الى المواطنين بالمحافظة على حى المعادى و عدم عمل اشغالات و عدم القيام باى مخالفات ليظل حى المعادى اجمل احياء القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى