حذيفة العبدالله … أفضل الممارسات المتعلقة بالمحتوى الذي يضم أطفالاً

نحن نريد لمنشئي المحتوى أن يستمتعوا بإنشاء المحتوى ونشره على منصّتنا، ولكننا نطلب الالتزام بإرشادات المنتدى التي نفرضها. يجب أن تُحسِن دائمًا اختيار المحتوى الذي تنشره على الإنترنت وأن تحصل على إذن من الشخص الذي يظهر في الفيديو قبل نشره على YouTube.

لكل من ينشر محتوى يضم قاصرين، يجب الالتزام بما يلي:

احترام الخصوصية: يجب الحصول على إذن من أهل القاصر أو من الوصي الشرعي عليه قبل تصويره في الفيديو. ويجب أن تكون مشاركته في الفيديو طوعيّة.

الإشراف على تعليقات المستخدمين على فيديوهاتك: تتوفّر لك أدوات لفلترة التعليقات ومراجعتها، ويمكنك في أي وقت الإبلاغ عن أيّ تعليقات مسيئة أو غير مرغوب فيها.

إدارة خصوصية الفيديو وإعدادات التضمين: تتوفّر لك خيارات عدّة للتحكّم بمَن يمكنه مشاهدة الفيديو وبكيفية مشاركته على المواقع الخارجية.

يُرجى الحرص على قراءة القانون وفهمه واحترامه. ويجب الالتزام بجميع القوانين والقواعد واللوائح المتعلقة بالعمل مع القاصرين. وفي ما يلي بعض المعلومات المهمّة التي يجب معرفتها:

التصاريح: راجِع القوانين واللوائح المحلية لمعرفة ما إذا كان القاصرون المشاركون في الفيديو بحاجة إلى تصريح أو تسجيل أو ترخيص للعمل، وما إذا كنت بحاجة إلى إذن أو تصريح لتشغيلهم.

الأجور ومشاركة الأرباح: يجب احترام القوانين السارية المتعلّقة بدفع المال للقاصرين مقابل عملهم. وفي بعض الحالات، قد يتعيّن دفع أجر كامل لهم. وفي حالات أخرى، قد يتعيّن منحهم حصة من أرباحك من الفيديو مباشرةً، أو تخصيص حصة محدّدة لهم.

الدراسة والتعليم: يجب أن تلتزم مشاركة القاصرين في المحتوى بكلّ القوانين السارية التي تهدف إلى حمايتهم من تعارض العمل مع تعليمهم ودراستهم.

بيئة العمل وعدد ساعاته وأوقات الاستراحة: يجب أن تكون بيئة العمل آمنة للقاصرين. ويجب أن يحصلوا على وقت كافٍ للاستراحة وللدراسة والترفيه كل يوم، كما يُمنَع أن يعملوا ليلاً. ويجب أيضًا احترام كلّ القوانين المحلّية المتعلقة بأوقات العمل وبالحدّ الأقصى لساعات العمل اليومية والأسبوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى