تنظيف البشره قبل وبعد ازاله الشعر

مرفت العربى 

تتساءل العديد من السيدات عن تنظيف البشرة هل يكون قبل ولا بعد إزالة الشعر ؟.. فتوقيت هذه المرحلة مهم للغاية حتي تتجنبين حساسية والتهاب البشرة، ولمعرفة الإجابة تابعينا خلال السطول التالية..

 

تنظيف البشرة قبل ولا بعد إزالة الشعر

 

post

خطوة تنظيف البشرة من الخطوات الضرورية قبل إزالة الشعر الزائد للوجه، ولكن كي تتجنبي إصابة الجلد عليكِ يتنظيف البشرة قبل يوم أو يومين من استخدام الشمع، ويكون ذلك باستخدام مقشر لطيف خفيف أو فرشاة لإزالة خلايا الجلد الميتة التي تحيط بالشعر.

 

وإذا كنت تخطط للاستحمام بالبخار قبل إزالة الشعر، فانتظر ساعة إلى ساعتين على الأقل قبل البدء في الإزالة بالشمع لأن الحمام الساخن سيفتح مسامك وينعم بشرتك، مما يسهل على بشرتك أن تتهيج أو تتعرض للكدمات.

 

وإليك بعض العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة لإزالة شعر وجهك بشكل طبيعي1. السكر وعصير الليمونكل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون مع 8-9 ملاعق كبيرة من الماء.سخني هذا الخليط حتى تبدأ الفقاعات في الظهور ثم اتركيه يبرد.ضعيه على المناطق المصابة باستخدام ملعقة واتركيه لمدة 20-25 دقيقة.اغسليه بالماء البارد، وافركيه بحركة دائرية.

. الليمون والعسل

هذه طريقة أخرى لاستبدال الشمع، ابدأ بخلط ملعقتين كبيرتين من السكر وعصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل.سخني المزيج لمدة ثلاث دقائق وأضيفي الماء لجعل الخليط أرق إذا لزم الأمر.بمجرد أن يبرد المعجون، ثم ضع نشا الذرة على المناطق المصابة وافرد العجينة في اتجاه نمو الشعر.بعد ذلك، استخدمي شريحة شمع أو قطعة قماش قطنية واسحب الشعر للخارج في الاتجاه المعاكس للنمو.يساعد العسل في ترطيب البشرة، ومن ثم ينصح بهذه الطريقة بشدة إذا كانت بشرتك جافة

3. دقيق الشوفان والموز

امزج ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان مع موزة ناضجة، ثم ضع العجينة على المناطق المصابة.دلكيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.يصنع دقيق الشوفان مقشرًا رائعًا ومرطبًا ومليئًا بمضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة الاحمرار من بشرتك.بصرف النظر عن إزالة شعر الوجه، سوف يمنحك هذا المعجون أيضًا بشرة متوهجة4. البطاطس والعدساخلطي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون مع خمس ملاعق كبيرة من عصير البطاطس.في هذه الأثناء، يُطحن العدس (منقوع طوال الليل) إلى عجينة ناعمة.أضيفي جميع المكونات وضعي المزيج لمدة 20 دقيقة على المنطقة المصابة. اغسله بمجرد أن يجف تمامًا.يصنع هذا المعجون قشرة رقيقة تساعد في تجفيف الشعر، بالإضافة إلى ذلك ، تساعد البطاطس في تبييض الشعر، مما يجعله أقل وضوحًا.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى