تنسيق الدبلومات الفنية 2022.. إعلان النتائج عبر هذا الرابط

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

محمد خالد الطوخي

انتهت اليوم وزارة التعليم العالي من استقبال طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022 من خلال موقع التنسيق.

حيث تقرر فتح موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم الخميس الموافق 15/9/2022 بينما ستظهر النتيجة خلال 72 ساعه من غلق التسجيل والذي انتهى امس السبت 24 سبتمبر .

وذلك في إطار رؤية الوزارة التي تهدف إلى ربط التعليم بسوق العمل من خلال الاعتماد على التعليم الفني وتحسين جودته لتخريج الكوادر والسواعد البشرية المدربة التي تخدم وتحقق أهداف خطة الدولة للتنمية المستدامة.

حيث حذرا  السيد عطا، المشرف على قطاع التنسيق بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022 ، من الانسياق وراء الكيانات الوهمية التي تدعي أنها معتمدة من الوزارة ، مؤكدا أن وزارة التعليم العالي تتيح كافة الجامعات والمعاهد المعتمدة عبر جميع وسائل التواصل الخاصة بها.

post

وأضاف “عطا ” لـ “نبض الوطن” أنه متاح لكل طالب تسجيل75 رغبة ، وفق قواعد التنسيق التي وضعها المجلس الاعلى للجامعات، ويسجل طلاب تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات -5 سنوات رغباتهم عبر هذا الرابط.

https://tansik.digital.gov.eg/application/

حيث يمكن  للطلاب الحاصلين على شهادات الدبلوم الفني التقديم من خلال رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022 حيث خصص لهم المجلس الأعلى للجامعات نسبة 10 % من المقاعد في الكليات المخصصة لهم في كافة الجامعات المصرية.

ويمكن للطلاب الحاصلين على الدبلوم من مدارس الثانوية الفنية نظام الـ 3 سنوات (التجارة، الصناعة، الزراعة) و خريجي مدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الـ 5 سنوات والحاصلين على دبلوم السالزيان والدون بوسكو و دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل والحاصلين على المعاهد الفنية للتمريض والمعاهد الفنية الصحية التقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسيق لتسجيل رغباتهم

زر الذهاب إلى الأعلى