بدء العد التنازلى لبداية العام الدراسى الجديد.. المحافظات تنهى استعدادتها باستلام المدارس الجديدة وإنهاء الصيانة الدورية.. أعمال إنارة بمحيط المدارس وإزالة الإشغالات والباعة الجائلين.. وغلق المراكز الخصوصية

استعدادات المحافظات لبداية العام الدراسي الجديد

محمد خالد الطوخي

أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسى الجديد، في جميع المدارس بالمحافظات، المقرر انطلاقه السبت 1 أكتوبر المقبل، حيث وضعت  المحافظات اللمسات النهائية للاستعداد للعام الدراسى الجديد 2022/2023 وعلى رأسها حملات إزالة الإشغالات والمخلفات بمحيط المدارس والطرق المؤدية إليها، وكذلك الباعة الجائلين.

وشنت الأحياء والمراكز والمدن في المحافظات، حملات لإزالة المخالفات ورفع لإشغالات وتعديات المحال والباعة الجائلين، بالإضافة إلى أعمال إنارة وتقويم للأعمدة ودفن لكابلات الكهرباء وإعادة الشئ لأصله وأعمال تجميل وتهذيب للأشجار وإزالة لأخرى تشكل خطورة على المارة وممتلكات المواطنين، في محيط المدارس.

وشكلت وزارة التنمية المحلية، قبل أيام غرفة عمليات مركزية، لمتابعة الاستعداد لبدء العام الدراسى، وذلك من خلال التواصل مع غرف العمليات في كل محافظة، مؤكدة استمرار عمل غرف العمليات طوال الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى لرصد أي معوقات تعوق اليوم الدراسى والتعامل الفوري معها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما تشن الأحياء، حملات على مراكز الدروس الخصوصية “السناتر” غير المرخصة، لغلقها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى أنشطة تعليمية خارج المدارس، بالتعاون مع الأجهزة المعنية، وفى نفس الوقت التأكد وصول الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس.

post

فيما تواصل المحافظات، بالتنسيق مع الغرف التجارية والقطاع الخاص، تنظيم معارض المستلزمات والأدوات الدراسية والزى المدرسى لجميع المراحل التعليمية ومستلزمات الأسر بأسعار مخفضة، وأيضا التعاون مع أصحاب المبادرات الشبابية بالمحافظات الذين يقومون بتوفير المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة، حيث يتم إقامة المعارض في الكتل السكنية وخاصة فى القرى الأكثر احتياجًا.

كما تتابع المحافظات مع مديريات التعليم وشركات المياه والصرف الصحى وقطاع الكهرباء، حملات التأكد من تواجد جميع المرافق فى جميع المدارس سواء الجديدة أو القائمة ضماناً لانتظام العملية التعليمية من اليوم الاول للعام الدراسى الجديد وتوفير عناصر الجودة التى تتطلبها العملية التعليمية .

 

زر الذهاب إلى الأعلى