الرقابة التموينية ببورسعيد تضبط أحد المحال يبيع الأرز أزيد من السعر الرسمى

نشوى شطا

فى إطار جهود مديرية التموين من خلال الحملات الرقابية صباحية ومسائية برئاسة وتوجيهات ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد
وذلك تحت إشراف محمد عوض عبد الله وكيل مديرية تموين
.
تمكنت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بقيادة المهندس خالد فهمى مدير إدارة الرقابة ورئاسه إبراهيم الدهرى رئيس الرقابة وحسن عبد الله والعربى عبد الحليم ومحمد السحراوى كبار مفتشى الرقابة وبالإشتراك مع داليا العطوى مفتشة الرقابة التجارية وبالتنسيق مع العميد سهيل الجبالى رئيس قسم شرطة مباحث التموين .
من تحرير عدد ( 45 ) محضر تموينى بمناطق متفرقة بإنحاء المحافظة وبيانها كالتالى :-
.
فى إطار جهود الرقابة نطاق الأسواق

وإستمراراً من مديرية تموين بورسعيد فى مواجهة الغش ومكافحة السلع مجهولة المصدر . تمكن رجال الرقابة التموينية من ضبط الأتى :-
.
تم ضبط كمية تقدر ب 300 كجم من الأرز داخل أحد المحال التجارية نطاق حى الزهور قام صاحبها ببيعها بأزيد من السعر الرسمى للمواطنين مخالفة قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 66 لسنة 2022 – تم تحرير محضر بالواقعة و التحفظ على الكمية المضبوطة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .
.
كما تمكنت الحملة من ضبط أحد التجار بمنطقة الزهور أيضاً بحوزته كمية تقدر ب 150 كجم من الأرز يقوم صاحبه ببيعه للمواطنين أزيد من السعر الرسمى للمواطنين – تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .
.
كما تم ضبط كمية تقدر ب 18 قاروصة سجائر بإجمالى 180 علبة وبالكشف تبين أنها مجهولة المصدر مما يشكل خطراً على مستخدميها مخالفة للقرار 113 لسنة 1994 الخاص بحظر تداول السلع مجهولة المصدر أو المحظور استيرادها أو غير المطابقة للمواصفات. تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.
.
عدد 336 قطعة من مستحضرات تجميل مختلفة الماركات والاصناف عبارة عن باودر وبادى لوشن وطلاء أظافر داخل أحد المحال التجارية الخاصة بمستحضرات التجميل كانت جميعها مخالفة لأحكام القرار 113 لسنة 1994 الخاص بحظر تداول السلع مجهولة المصدر أو غير المطابقة للمواصفات تم التحفظ على الكميات المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .
.
كما تم تحرير المحاضر الأتية :-
وفى إطار جهود الرقابة نطاق الأسواق.

1-تم تحرير عدد (20) محضر عدم إعلان عن أسعار حلوى المولد .
2-تم تحرير عدد (6 ) محضر شهادات صحية لعاملين بمحال حلوى المولد .
.
فى مجال المخابز البلدية التموينية

1- تم تحرير عدد( 4 ) تقارير نقص وزن .
2- تم تحرير عدد( 6 ) تقرير عدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات .
3- تم تحرير عدد( 3 ) تقرير عدم نظافة أدوات العجين .
4- تم تحرير عدد( 2 ) تقريروجود قائمة تشغيل .

post

هذا وتستمر جهود مديرية التموين فى ضبط اى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفى حالة وجود أى شكوى رجاء التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية

زر الذهاب إلى الأعلى