التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر تكشف تفاصيل التدريب المجانى للطلاب على البحث العلمى

عبد العزيز كيوان

أعلنت الدكتورة مايسة عمارة، عميدة كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم فتح باب “التدريب الصيفى المجانى”؛ لجميع طلاب كليات العلوم الطبية داخل الحرم الجامعى على كيفية تنمية مهاراتهم فى مجال البحث العلمى ومعرفة مواهبهم طبقاً لرغباتهم وميولهم.. مشيرة أن هذا التدريب يأتى طبقاً لتوجيهات، الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة، تحت إشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى.

 

أضافت عميدة كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر فى القاهرة، أن عدد الطلاب فى التدريب الصيفى المجانى وصل لـ(40) طالب وطالبة فى المرحلة الأولى؛ والهدف من التدريب تنمية المهارات البحثية لديهم لتأهيلهم لسوق العمل سواء “المحلى أو الدولى”.. لافتةً أنه يتم تعريف الطلاب بالمهارات العملية والنظرية فى مجال البحث العلمى؛ طبقاً لتخصصات كلياتهم والإطلاع على كل ما هو جديد وأخر ما توصل إلية العلم والبحوث العلمية على مستوى العالم.

 

post

فى ذات السياق، أكد الدكتور محمود فهمى الصبحى، وكيل كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر، أن من برنامج التدريب الصيفى المجانى لطلاب كليات الحرم الجامعى القدرة على الإبتكار وإيجاد حلول لمشاكل المجتمع عن طريق البحث العلمى، والقيام بتجارب عملية فى معامل الكلية والمعامل المركزية للجامعة.. موضحاً أننا نساعد الطلاب على كيفية الوصول إلى تحقيق غايته من البحث والإختراعات والتدريب على طرق وأساليب البحث العلمى ومعرفة أهم أسماء المجلات المشهورة دولياً فى مجال البحث العلمى للإستعانة بمعلوماتها الدقيقة وكيفية النشر فيها.

 

أفاد وكيل كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة بدر، أن مدة التدريب المجانى للطلاب ستكون خلال الثلاث شهور فى فصل “الصيف”؛ لكى يتم تحقيق الهدف الرئيسى لإدارة الكلية؛ وهو اكتشاف مواهب الطلاب من مختلف كليات الجامعة.. كاشفاً أن هذا التدريب يساعد الطلاب بعد التخرج أن يصبحوا كوادر ذات مهارات حقيقية تتناسب مع “رؤية مصر 2030″؛ للنهوض بالمجتمع فى مختلف مجالاته، ويساعد التدريب على تثبيت المعلومات الدراسية فى أذهان الطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى