بلجراد تزدان بالأعلام المصرية في حفل توقيع كتاب “سفير الفن – عادل عبد الرحمن”

عصام عطا

ازدانت مدينة بلجراد الصربية بالأعلام المصرية التي رفعت إلى جانب الأعلام الصربية في أكبر مسارحها بدار الثقافة في بلدية ” سيتشانى “ Sečanj ، في حضور وفد رفيع المستوى من منسوبى السفارة المصرية ببلجراد، يترأسه ” السفير إبراهيم حمزة ” نائب رئيس البعثة المصرية.

ذلك بمناسبة الترويج لكتاب ( سفير الفن ) الذى أصدرته دولة صربيا باللغتين الصربية والإنجليزية للفنان و الناقد أ.د. عادل عبد الرحمن الأستاذ بجامعة حلوان ووكيل الفنانين التشكيليين ورئيس قطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة المصرية وعضو المجلس الأعلى للثقافة سابقاَ.

وقد قامت السيدة ” برانسلافا رودان ” بإلقاء كلمة افتتاحية رحبت فيها بالحضور ووفد السفارة المصرية وكبار الشخصيات من الفنانين والنقاد والإعلاميين، ثم ألقى الدكتور عادل عبد الرحمن كلمته باللغة الإنجليزية، والتي قدم فيها الشكر والتقدير لدولة صربيا على طباعة ونشر الكتاب في صورة فاخرة، ودعوته لحضور حفل الترويج وتوقيع نسخ من الكتاب وإهدائه مائة نسخة، وأكد على أهمية الفن كقوة ناعمة تدعم أواصر العلاقات بين البلدين، كما شرح فكرة كتاب سفير الفن وأهميته ودوره في دعم العلاقات الثقافية بين مصر وصربيا، وقامت الدكتورة ” إيرينا تشفيجانوفيتش ” ، الباحثة بالمعهد التاريخي ببلجراد بالترجمة من الإنجليزية إلى الصربية.

كما قامت الفنانة الأستاذة الدكتورة علا يوسف أستاذ ورئيس قسم الرسم والتصوير بكلية التربية الفنية – جامعة حلوان وقرينة المؤلف بإلقاء كلمة أعربت فيها عن سعادتها بصدور الكتاب، وتمنياتها بمزيد من الإصدارات والتعاون بين البلدين وتبادل ثقافاتهما.

post

في نهاية الحفل قامت السيدة ” برانسلافا رودان ” بتكريم السفير إبراهيم حمزة نائب السفير المصرى باسل صلاح وأ.د. عادل عبد الرحمن ، وأ.د. علا يوسف، والسيد/ لوبيشا فيكانسكى ، ومنح كل منهم شهادة تقدير نيابة عن السيد ” نيبويشا ميلياناك “، رئيس بلدية سيتشانى Sečanj ، ثم قام الفنان أ.د. عادل عبد الرحمن بتوقيع نسخ من الكتاب وتوزيعها على كبار الحضور وقد أهدى النسخة الموقعة الأولى لسفير مصر ثم توالت الإهداءات.

وأخيرا قام د.عادل بافتتاح معرض للفنانين المصريين يؤكد متنة العلاقات المصرية الصربية، ثم التقطت الصور التذكارية.

ثم انتهى الحفل الكبير بدعوة كريمة من السيد ” نيبويشا ميلياناك “، رئيس بلدية سيتشانى Sečanj لحضور عشاء فاخر، تخلله تبادل أطراف الحديث حول العلاقات المصرية – الصربية وكيفية دعمها في مجالات مختلفة ..

زر الذهاب إلى الأعلى