أخر الأخبار

اللوبي الإقتصادي الدولي يقيم حفل التبادل التجاري اللبناني الهندي ٢٠٢٢

علاء حمدي 

أقام اللوبي الإقتصادي الدولي في فندق موفنبيك بيروت حفل إفطار للتبادل التجاري اللبناني الهندي بالتعاون المشترك بين سفارة الهند في لبنان واللوبي الإقتصادي الدولي حيث قدم الحفل مسؤولة القسم التجاري في سفارة الهند الآنسه رنا زيتوني .

 

وأفتتح الحفل بكلمة لرئيس اللوبي د. علي المصري حيث قال : الهند مستقبل العالم وقد كان اللوبي أول هيئة إقتصادية أطلق من خلالها التبادل التجاري اللبناني الهندي عام ٢٠١٦ وشدد على ضرورة التوجه شرقاً فيما يخص الإقتصاد وخاصة في هذه الظروف وأكد على أهمية التعاون بين لبنان والهند لأن الهند هي التكنولوجيا – الغذاء – الدواء – الزراعة – الصناعة وغيرها .

 

post

ومن ثم تحدث سفير الهند في لبنان الدكتور سهيل اجاز خان وشرح عن أهمية دور الإقتصاد الهندي وعن حجم التبادل التجاري المشترك وما تستطيع الهند أن تقدمه للبنان من القمح والكهرباء والتكنولوجيا وأمور أخرى وشكر اللوبي على ما يقدمه في خدمة دعم التبادل التجاري بين البلدين .

 

ومن ثم تحدث معالي وزير الإقتصاد اللبناني السيد أمين سلام وقال يجب علينا كدولة لبنانية التعاون مع الهند في مختلف المجالات ويربطنا علاقة وطيده مع سفير الهند في لبنان ونسعى لإستيراد القمح من الهند في أقرب وقت .

 

وفي ختام الحفل قدم رئيس اللوبي درع تكريمي لسعادة سفير الهند في لبنان بحضور معالي وزير الإقتصاد .

كما وقدم رئيس اللوبي درع تكريمي الى مسؤولة القسم التجاري في سفارة الهند الآنسة رنا زيتوني بحضور منسق عام اللوبي ومسؤولة الشؤون الداخلية في اللوبي .

زر الذهاب إلى الأعلى