الإدارة العامة للشباب أندية التطوع يقيم ندوة عن كيفية إعداد القادة

علاء حمدي

نفذت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالتعاون مع ‏مديريه الشباب والرياضة بالاسكندريه برئاسة الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالاسكندرية متمثله في الاداره العامه للشباب ضمن فاعليات نادي التطوع بمركز شباب النصر ندوة عن كيفية إعداد القادة ” مهاراته وصفاته وكيفية إدارة الفريق وذلك بحضور ٢٠ شاب وفتاة من أعضاء نادي التطوع وذلك علي مدار يومي الثلاثاء والاربعاء.

وقد أشرف على التنفيذ الاستاذة أمال غراب مدير نادي التطوع بالمركز والمدير التنفيذي أ . حسن سامي ورئيس مجلس الادارة أ. حمدي شعبان وقد قام بتنفيذ الندوة المدرب احمد عادل مدرب المهارات الحياتية والقيادة حيث تهدف الندوة الي تعريف الشباب معني القائد و صفات القائد الناجح وكيفية إدارة الفريق فالقائد هو الإنسان المبدع الذي يأتي بالطُرق الجديدة؛ ليعمل على تحسين العمل وتغيير مسار النتائج إلى الأفضل.

وقد أشار احمد عادل أن القائد الناجح هو الذي تظهر مهاراته في وضع وإعداد الخطة، وفي طريقة تنفيذها، وهو مُتميزٌ في بثّ روح الحماسة والمثابرة عند الآخرين. وكما أوضح عادل أن القائد لدية الدقّة والتنظيم فكلّ أعمال القائد مُنظّمة، كما أنّ وقته وأوراقه وأهدافه مُنظّمة. صناعة الحدث والقدرة على اتّخاذ القرار المُهم فالقائد الناجح لا ينتظر الأحداث بل يصنعها. و التأثير في الآخرين فالقائد الناجح يؤثّر في الآخرين، ويتواصل معهم بمهارة، ويوجّههم لتحقيق الأهداف المطلوبة. ولدية رّؤية ثاقبة فالقائد الناجح يستطيع أن يرى ما لا يراه الآخرون، ولكنّه يتقبّل النقد الذي يُوجّه إليه وإلى أفكارهِ المقترحة.

يأتي ذلك تحت رعاية: الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و السيد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية وذلك في اطار السعي الدائم لوزارة الشباب والرياضة للعمل علي تثقيف وتوعية الشباب والأهتمام بالجانب والثقافي والاجتماعي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى